Wednesday, July 25, 2012

I want to hide this feeling,
I want to run away,
But the more I do that,
The more I am imprisoned,
So Let me keep this feeling,
That I miss you,
That I love you
0
Running RELATIONSHIP is like sailing a boat.
There must be one DIRECTION determined.
It needs great Understanding.

In relationship, understanding is always based on LOVE.
0

صمت لنزار قبانى


0

الرسائل المحترقه لنزار قبانى


0

0

Wednesday, July 18, 2012

رسائل رمضان 2012




  • يسعدك ربي ياسيد الكل وكل رمضان بالفرحه يطل وتهنئه خاصه لك قبل الكل





  • يارب . يارحمان .. يامنان ..بلغ قاريء الرسالة رمضان ..وأجعله يزهى حسناً وسط الجنان …





  • بريحة المسك والعود رمضان كريم علينا وعليكم يعود شهر الخير والكرم والجود





  • باقة أزهار وورود وسلة بخور ووعود وكل عام وانت بخير ورمضان عليك يعود





  • أمانينا تسبق تهانينا..وفرحتنا تسبق ليالينا.. ومبارك الشهر عليك وعلينا





  • يسعدك ربي ياسيد الكل..وكل رمضان بالفرحه يطل..وتهئنه خاصه لك قبل الكل




  • كل ورود الربيع .. وثلوج الشتاء .. وعصافيرالدني .. تغرد لتهنيك .. بقرب رمضان




  • لأحلى قمر.. عطر وزهر.. مع كرت.. يقول : رمضان مبارك قبل كل البشر





  • يسعدك ربي ياسيد الكل وكل رمضان بالفرحه يطل وتهنئه خاصه لك قبل الكل





  • عسى رمضانك مبارك.. وكل لحظاتك تبارك .. وجنة الخلد داري ودارك .. والنبي جاري وجارك ..





  • مكان القمر خليتك .ملاك الخير سميتك .. عزيز وغالي ناديتك … وبشهر الخير هنيتك





  • أمانيننا تسبق تهانيننا ..وفرحتنا تسبق ليالينا .. وشهر مبارك .. عليكم وعلينـــا





  • السنة تمشي وتـدور .. ويجي احلى الشهـور .. ونقول لاغلى القلـوب .. كل عام وأنت بصحه وسرور




  • أتمنى أكون أل مفتون يرسل تهنئة ويقول مبروك الشهر الكريم يا أحلى عيون





  • بريحة المسك والعود رمضان علينا وعليكم يعود شهر الخير والكرم والجود





  • باقة أزهار وورود وسلة بخور ووعود وكل عام وانت بخير ورمضان عليك يعود





  • أمانينا تسبق تهانينا..وفرحتنا تسبق ليالينا.. ومبارك الشهر عليك وعلينا





  • يسعدك ربي ياسيد الكل..وكل رمضان بالفرحه يطل..وتهئنه خاصه لك قبل الكل





  • أرسل حنين وشوق لأهل الذوق وأسياده أهنيهم بقرب رمضان عساهم دوم عواده





  • بقرب رمضان اهديك (سمبوستين)الحرفين الأولين لعدوك والباقي على خدودك





  • بلغك الله الشهر وشرف الأمه بالنصر وأكرمك بليلة القدر وأسعدك مدى الدهر





  • يارب يارحمن يامنان بلغ قارئ الرساله رمضان وأجعله يزهى حسنا وسط الجنان





  • كلها أيام وليالي ومنعك عن الأكل يا الغالي المرسل : رمضان




  • رفع الله قدرك وفرج همك وبلغك شهر رمضان كريم الذي احبه ربك ودمت لمن يحبك



  • 0

    نصائح رمضانيه

    0

    هل يحق لــ '' مرسى '' إصدار إعلان دستورى جديد وإلغاء'' المكمل'' ؟!


    كتب  - عمرو والى :
    تباينت  آراء فقهاء القانون الدستوري حول أحقية الرئيس محمد مرسي فى إصدار إعلان دستورى أو إلغاء الإعلانات الدستورية القائمة الآن حيث أكد فريقا منهم أنه لا يحق لــ " مرسى"  إصدار إعلان دستورى، وأن الوضع الحالي مستمر لحين وضع الدستور الجديد، بينما يرى فريقا آخرأنه من حق الرئيس تولى هذا الأمر خاصة بعد انتخابه وحلف اليمين ، ووجود أكثر من طرح حول إصداره لإعلان دستورى جديد لسحب سلطة التشريع من العسكرى .
    أكد الدكتور عاطف البنا الفقيه الدستورى أن الإعلان الدستورى المكمل غير جائز قانوناً من الأساس مشيراً إلى أن العسكرى لا يحق له إصدار القوانين فى وجود رئيس منتخب للجمهورية .
    وأضاف البنا أن المجلس العسكري امتلك سلطة التشريع فى الفترة الانتقالية للبلاد وبالتالى فى ظل وجود رئيس لا تعود السلطة التشريعية إلى المجلس العسكرى مرة أخرى مشيراً إلى أن هذا الإعلان المكمل كبل " مرسى " بالقيود وفى نفس الوقت حافظ ل " العسكرى " على صلاحياته .
    وأوضح أن " مرسى "  له حق إعلان دستورى جديد مشيراً إلى أن فى أغلب الدساتير سواء 56 او 58 او 64 أو 71 تقول إنه في حالة عدم وجود مجلس شعب تعود جميع السلطات التشريعية لرئيس الجمهورية .
    وأوضح أنه في حالة عدم وجود مجلس شعب فالرئيس من حقة إصدار القوانين بشرط استفتاء الشعب عليها مشيراً إلى أنه من الجائز أن يجمع الرئيس بين السلطة التنفيذية والتشريعية مع استفتاء الشعب في التشريع مؤقتاً مع محاولة عدم إصدار قوانين إلا في أضيق الحدود.
    واختتم حديثه قائلا إن السلطة التشريعية يجب أن تعود للرئيس المنتخب وهو من يملك السلطات التنفيذية ومن حقة التشريع كرئيس للأمة.
    واتفق معه فى الرأى الدكتور ثروت بدوى الفقيه الدستورى وأستاذ القانون الدستورى بجامعة القاهرة حيث قال إن مرسى يحق له إصدار إعلان دستورى لأن ذلك من صلاحيات الرئيس  موضحا أن سلطة المجلس العسكرى اقتصرت على سلطة التشريع بديلاً لمجلس الشعب .
    وأضاف أن السلطة الشرعية الوحيدة في البلاد الآن هي سلطة رئيس الجمهورية، وهو الحكم بين السلطات مشيراً إلى أن " مرسى " بعدما قام  بحلف اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا أصبح له جميع الصلاحيات في إصدار إعلان دستوري يلغي به الإعلانات السابقة ويسترد به سلطة التشريعة لأنه مفوض من الشعب في ذلك عبر صناديق الانتخاب.
    وأوضح  أن الإعلان الدستورى المكمل لا قيمة له من الناحية القانونية لأن المجلس العسكرى لا توجد لديه أى سند شرعى لإصداره .
    وأشار إلى أن العسكرى ليس لديه شرعية وبهذا الوضع فهو يمثل دولة منفصلة مشيراً إلى أن مصدر السلطة والشرعية هو الشعب نفسه .
    ومن جانبه أكد الدكتور أحمد أبو بركة عضو الهيئة القانونية لحزب الحرية والعدالة أن رئيس الجمهورية الدكتورمحمد مرسى من حقه إلغاء الإعلان الدستوري المكمل مشيراً إلى  ضرورة اصداره مرسوم بقانون يلغى من خلاله جميع الإعلانات الدستورية التى اصدرها المجلس العسكرى والعودة للعمل بدستور 1971 الذى تم تعطيله عقب ثورة يناير لحين انتهاء تأسيسية الدستور من عملها .
    وأضاف أنه من الضرورى إصدار إعلان دستورى جديد ينص على تولى الرئيس لسلطة التشريع لحين انتخاب مجلس شعب جديد مؤكدا على أن هذا هو الحل الوحيد للخروج من أزمة حل البرلمان ، مشددا على استحالة ترك سلطة التشريع بيد العسكرى لأن الإعلان الدستوري المكمل ليس بديلاً عن الشرعية الشعبية .
    ومن جانبه أكد الدكتور أحمد رفعت أستاذ القانون بجامعة القاهرة أن الإعلان الدستورى المكمل أصدره العسكرى من أجل الحفاظ على مكانته ووضعه .
    وأضاف أن العسكرى احتفظ بحقه التشريعى كبديل للبرلمان المنحل مشارك للرئيس المنتخب فى السلطة فى المرحلة الانتقالية ومحافظ من وجهة نظره على شكل الدولة المدنية مشيراً إلى أن الإعلان الدستورى المكمل بكل الأحوال مؤقت لحين وضع دستورجديد للبلاد  .
    و ما يحدث قد يذكرنا بتركيا  حيث إن الجيش  أعطى لنفسه وضعًا خاصًا فى الدستور للحفاظ على العلمانية وتمسك العسكر فى الحكم بجانب الرئيس، ومع تولى حزب العدالة والتنمية للسلطة فى تركيا وسيطرت قياداته على الحكومة والرئاسة، اختفت سلطة العسكر تدريجيًا.
    أما الدكتور إبراهيم درويش الفقيه الدستورى فقال خلال تصريحات صحفية  إن " مرسي " لا يملك حق إصدار إعلان دستوري يعطي فيه لنفسه صلاحيات أكثر، كما أنه ليس في استطاعته تعديل الإعلان الدستوري المكمل.
    وأكد أن الرئيس تم انتخابه ليكون رئيسا للسلطة التنفيذية ولا علاقة له بالتشريع الذي عاد طبقا للإعلان الدستوري المكمل إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة.
    وأشار إلي أن الإعلان الدستوري يصدر من الجهة التي كانت تستمد شرعيتها من الثورة حينما قامت وأسقطت النظام المستبد وهي القوات المسلحة.
    وأشار إلى أن إصدار الإعلان الدستوري الجديد يكون بشروط أبرزها توضيح سبب الإعلان وتوقيته، وهذا ما تمارسه السلطة التشريعية ولكن طبقا للإعلان المكمل فإنه لا يملك هذا الحق بعدما عاد إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة ، مشيرا إلى أن من الناحية الدستورية وردت اختصاصات الرئيس في الإعلان الدستوري القائم والمعمول به حاليا وليس من بينها سلطة التشريع .
    وأضاف أنه لا يجوز لرئيس الجمهورية إصدار إعلان جديد لأن الإعلان الدستوري وضع في البداية من قبل المجلس الأعلي للقوات المسلحة باعتباره القائم علي إدارة شئون البلاد في المجال التشريعي والتنفيذي لا باعتباره رئيسا للدولة. 
    0

    ركود سوق السينما يجبر النجوم على المشاركة في مسلسلات رمضان


    كتبت- هبه البنا:
    نجوم عودونا أن نشتاق إليهم ربما أكثر من اللازم، فبعضهم يظهر في برنامج كل عامين وبعضهم كل عام، بل إن البعض يرفض مطلقا الظهور في أي برنامج، كما التزموا لسنوات طويلة ببرنامج الـ''فيلم كل عام'' على الأكثر وأحيانا يتأخر أكثر من ذلك ويزداد الجمهور تشوقا، وطوال هذه السنوات هم ملتزمون تماما بمقاطعة المسلسلات التليفزيونية.
    ويشهد شهر رمضان من عام 2012، نزول العديد من نجوم السينما إلى الساحة،منهم ''كريم عبد العزيز وأحمد السقا ومنى زكي وعادل إمام ومحمود عبد العزيز'' وهم جميعاً نجوم غابت عنهم فكرة المسلسلات التليفزيونية لسنوات طويلة.
    السر في هذا كما توقع الكثيرون هو ركود سوق السينما بسبب الأحوال الاقتصادية، فأقبل هؤلاء النجوم على التليفزيون لتعويض خسارتهم وحتى لا يبتعدوا عن أعين الجمهور وبالتالي قلوبهم لمدة طويلة.
    وبما أن السبب في التوجه إلى التليفزيون هو الركود الاقتصادي فمن المنطقي أن تكون تكاليف الإنتاج زهيدة لتتناسب مع الحالة الاقتصادية للمنتجين وليتمكنوا من تحقيق أرباح، هذا أيضا بالإضافة لتواجد أكثر من نجم صف أول في نفس الموسم ما يجعل القيمة والطلب تتوزع عليهم جميعا وبالتالي تنعكس على انخفاض الأجر.
    تلك كلها تكهنات منطقية وحسابات تخمينية لكنها تبدو متوافقة، ومع ذلك هي لا تحمل من الواقع شئ، فالبنسبة لإيرادات الأفلام ففي العامين الماضيين فإن الأفلام التي طرحت إيرادات طبيعية جدا لم تختلف عن الأعوام التي سبقتها، بل إن هناك أفلاما حطمت الأرقام القياسية حين حقق فيلم ''إكس لارج'' في نهاية عام 2011 في أحد أيام عيد الأضحى ما يزيد عن ثلاثة ملايين جنيه بيوم واحد.
    أما بالنسبة لتكاليف إنتاج مسلسلات رمضان فعلى عكس المتوقع تماما فبدلا من أن تنخفض فقد ارتفعت بشكل مذهل وبدأنا نسمع عن أرقام خرافية في تكاليف الإنتاج وصلت في أقصى تقدير لأحد المسلسلات لـ 70 مليون جنيه وأقل مسلسل كلف منتجيه عشرين مليونا فقط ، حيث أن التكلفة الإجمالية لـ مسلسلات رمضان والتي قدرت بـ 60 مسلسل وصلت لما يزيد عن مليار ونصف المليار جنيه.
    هذا بخلاف الأجور الخيالية التي تمسك بها النجوم وخاصة نجوم السينما بالحصول عليها وبدلا من أن تجعل المنافسة أسعارهم تقل كأي سوق عادية أشعلت المنافسة المزايدة لكي يثبت كل منهم أن نجوميته هي الأكبر، وتراوحت الأجور بين 4 وحتى 12 مليون جنيه حسب وزن النجم.
    ترى منى نور الدين -الناقدة الفنية- أن السر وراء اتجاه نجوم السينما للتليفزيون هو سعيهم الدائم وراء إرضاء الجمهور فهم يتابعوا إلى أين تتجه أبصاره ويتجهون صوبها، نافية تماما أن يكون للموضوع أسباب مادية، أما من وجهة نظرها ارتفاع الأجور فهي تقول، الممثلون يعيشون حياة مرفهة تعودوا عليها لذا فهذه الأجور هي التي ترضي احتياجاتهم وتتناسب مع نمط معيشتهم.
    أما الناقد الفني طارق الشناوي فيرى أن السبب بالفعل هو ركود سوق السينما ولكن ليس في هذا الموسم، لأن معظم هؤلاء النجوم كانوا قد رتبوا لهذه الأعمال منذ العام الماضي ولم يتوقع أحد أن يعود سوق السينما كما كان.
    وبالنسبة لقضية الأجور قال ''الشناوي'' إن هذا خطأ بعض المسؤلين في قطاع الإنتاج في التليفزيون عندما بادروا بشراء حق إذاعة أحد المسلسلات بمبلغ طائل، موضحا أن هذا الشخص يدفع ثمن ما ارتكبه الآن لكن بعد أن تحمل السوق كله نتيجة خطأه عندما ألهب الأسعار بهذه المبادرة.
    واستطرد الشناوي قائلا: ''ليس بالضرورة أن يكون كل ما أعلن من أرقام صحيح فأنا أتوقع أن يكون بعض المنتجين مبالغين في أرقام تكاليف الإنتاج فمثلا 70 مليونا لإنتاج فرقة ناجي عطا الله غير منطقي، كما أن ما أشيع أن أجر عادل إمام هو 30 مليون أيضا رقم لا يصدق، فقد يكون المقصود هو التأكيد على قدر نجوميته، وعدم تأثير ما أطلق من دعوات لمقاطعة أعماله''.
    لكن الغموض لم يقتصر فقط على ميزانيات الإنتاج وتداعياتها، بل جهات الإنتاج أيضا يحيطها الغموض، فمثلا دخول أكثر من شركة إنتاج غير معروفة إلى سوق الانتاج الفني فجأة، وأحيانا بميزانيات ضخمة، وانتاج بعض القنوات المصرية للمسلسلات والبرامج كقناة ''الحياة'' وقناة ''سي بي سي'' و''النهار'' و''دريم''، تلك كلها ظواهر جديدة على الساحة لم نعتدها في موسم رمضان.
    كما أن نوعية الأعمال كانت مفاجأة أيضا فليست كما توقعنا تدور كلها حول الثورة والفساد، بالرغم طبعا من تواجد هذه النوعية إلا أنها لم تكن السائدة.
    0

    Monday, July 16, 2012


    كشف النقيب محمد السيد، الضابط الذي شارك في حملة اعتقال الدكتور محمد مُرسي رئيس الجمهورية، ليلة جمعة الغضب 28 يناير 2011، تفاصيل القبض على مُرسي في تلرك الليلة.
    وقال الضابط، في اتصال هاتفي مع قناة ''الناس'' مساء الأحد، '' كنت موجودا دائماً في مقر عملي يوم الخميس بمحافظة الشرقية وجاء بالليل تكليف مأمورية أمن دولة للقبض على أثنين من جماعة الإخوان المسلمين أحداهما الدكتور محمد مرسي (رئيس الجمهورية)''.
    وأضاف الضباط الذي، أحيل للاحتياط بعد إطلاق لحيته، أنه تم اصطحاب الدكتور مرسي في سيارة الترحيلات إلى سجن وادي النطرون''،
    وأوضح النقيب محمد السيد أن مرسي أحضر عباءة لارتدائها وقال: ''(الله أكبر ولله الحمد) ووجه حديثه للضباط قائلاً (عارفين يا ولاد أنا مين؟؟ أنا الأستاذ الدكتور محمد مرسي.. أوعو تكونوا فاكرين انكم بتعملوا لمصلحة البلد أنتم كده بتحرقوا البلد ومش هاتدفعوا تمن هايدفع التمن ولادكو''.
    وتابع الضابط: ''حالياً النهاردة سبحان الله العظيم كان الدكتور مرسي معتقل بدون سند قانوني كان مبارك بدون شرعية والعكس حدث فسبحان مبدل الأحوال ومغير الأحداث''.
    وطالب النقيب محمد السيد الرئيس مرسي بتحديد موعد للقائه برفقة مجموعة من الضباط لإصلاح الملف الأمني، وقال ''ضباط أمن الدولة كانوا يتعقبون الضباط الملتحين ومازالوا ويمارسون العديد من الضغوط على الضباط الآخرين وأسرهم ومن ينكر ذلك يُعتبر جاحدا.. أنا وبرفقة مجموعة من الضباط لدينا نقاشا حول الأمور في التي تجهض العملية الأمنية ''.
    ورفض السيد إعادة هيكلة الشرطة في ظل تواجد أعضاء المجلس الأعلى للشرطة، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية لأنهم لم يحققوا أي إنجاز منذ سبعة أشهر رغم الثورة، على حد قوله.
    0

    ''شيماء عادل''.. من معتقلات ''البشير'' إلى طائرة ''مرسي''


    لم تكن تدرك طالبة كلية الآداب بجامعة عين شمس أن يكتب لها القدر أن تستقل طائرة الرئيس محمد مرسي أول رئيس منتخب لجمهورية مصر العربية والذى وصل إلى سدة الحكم بعد ثورة 25 يناير المجيدة.. لم تتوقع أن تُلقى فى معتقلات البشير وسط احتجاجات ضد حكومته ومطالبتها بالرحيل.
    إنها الصحفية المصرية الشابة ''شيماء عادل'' التي لم تتوقع أن يسطُع اسمها الصحفى بين أوراق صاحبة الجلالة ليس فقط كصحفية ارتبط إسمها بتغطية الأحداث الساخنة فى ليبيا وسوريا وحتى السودان، لكن أيضاً بكونها حدث فى ذاته ارتبط بحرية الصحفيين فى مهنة البحث عن المتاعب.
    وجاءت اللحظة التي أعلنت خلالها رئاسة الجمهورية عن إطلاق سراح الصحفية الشابة وعودتها إلى أرض الوطن على طائرة الرئاسة برفقة الرئيس محمد مرسي بعد اعتقالها فى دولة السودان لمدة ما يرقب من أسبوع خلال تغطيتها لاحتجاجات مناهضة لنظام الرئيس البشير.
    شيماء عادل ..الموهبة الصحفية المتحمسة، التى بدأت بقلمها فى جريدة ''المصرى اليوم'' فى عام 2005، شغف قلمها دفعها إلى تغطية الأحداث الساخنة من احتجاجات العمال والمعتصمين، وتغطية أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير، لتكون بمثابة فرصة جديدة لإنطلاق موهبة شيماء، لتعبر بقلمها عن أحلام ''الورد اللى فتح فى جناين مصر'' ، لكى تتحمل مع زملائها من الصحفيين الغازات المسيلة للدموع ، لكى تكدح على خدمة القارئ بقلمها، شيماء اطلقت خارجاً إلى قلب الأحداث فى ليبيا ، لتنقل لحظة بلحظة ما يقوم به الثوار وما يفعله الذافى من مجازر على أرض الشقيقة الليبية.
    يبدو أن شيماء عادل مكتوب عليها أن تكشف عن الوجه القبيح لأنظمة الربيع العربى، وأن تهرول بقلمها خلف رياح تلك الثورات فى البلدان العربية، لترصد عن سلطوية الأنظمة العربية الديكتاتورية، بدأ من مصر مروراً بثورة ليبيا وسوريا، ونقل مجازر القذافى وبشار تجاه شعبيهما، حتى تنتبه الصحفية داخلها إلى انتفاضة السودان، حتى تنتفض هى الأخرى وتولى قبلتها إلى دولة الجنوب، التى ترى ما رأته دول الربيع العربى من اعتداءات أمنية وإضطهاد للنشطاء، لتكون السودان محطتها الأخيرة لتسقط فى براثن معتقلات البشير.
    لم يتوقف زملاؤها عن مساندتها بالوقفات الاحتجاجية سواء أمام السفارة السودانية أو أمام منزلهم ''نقابة الصحفيين''، حاملين لافتات ''الحرية لشيماء عادل''، وذلك أقصى ما فى قدرتهم.
    ولم يكن بيد والدتها حيلة لإيصال تألمها عن بعد فلذة كبدها سوى الإضراب عن الطعام، حتى سقطت الأم المكلومة فى غرفة العناية المركزة، فى محاولة للضغط على المسئولين السودانيين للإسراع بالإفراج عنها، لتظل  ''شيماء'' رمزاً لكفاح الصحفيين والصحفيات فى مهنة البحث عن المتاعب.
    0

    سائقو الميكروباص يقطعون طريق صلاح سالم


    قطع  سائقو الميكروباص طريق صلاح سالم، من أمام القلعة، احتجاجاً على ما وصفوه بـ''المعاملة السيئة من قبل الادارات المحلية المختصة وإدارات المرور''.
    وعلق السائقون المعتصمون على سياراتهم الميكروباص لافتات مكتوب عليها: ''ادفع 20 ألف عشان ترخص''،
    وحدثت مناوشات بين المعتصمين وأصحاب السيارات الملاكي التي تكدست في طريق المثلث (منطقة الالتقاء بين صلاح سالم والقلعة والمقطم والأوتوستراد).
    وتحاول الشرطة حاليا مناقشة السائقين في مطالبهم لفض الاعتصام وفتح الطريق.
    0

    the amazing spider man

    0

    Sunday, July 8, 2012

    منورييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

    0
    0
    0
    0
    0

    ad

    Popular Posts

    Contact

    Name

    Email *

    Message *

    followers