Saturday, July 9, 2011

اخبار قناه العربيه

0

Friday, July 8, 2011

خفض رسوم تراخيص مزارع الدواجن ومعامل التفريخ إلي 500 جنيه سنويا

القاهرة - قرر الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة خفض المصاريف الإدارية لاصدار وتجديد تراخيص مزارع الدواجن إلي 500 جنيه بدلاً من 1000 جنيه سنوياً لكل عنبر سعة 5 آلاف طائر علي أن يضاعف الرسم بمضاعفة أعداد الطيور بالعنبر. 

كما قرر الوزير خفض المصاريف الإدارية الخاصة باصدار وتجديد معامل التفريخ 500 جنيه سنوياً. 

يرفع القرار الوزاري مدة صلاحية التراخيص من 6 أشهر إلي سنة أو 3 سنوات طبقاً لرغبة المربي. 

كما يعيد نسبة توزيع متحصلات التراخيص لتكون %80 منها لحساب مواجهة الأمراض الوبائية للدواجن وتطوير صناعتها و%20 للصرف علي النواحي الإدارية والمالية. 

رحب الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية بالقرار الوزاري، مؤكداً أن الشعبة تقدمت منذ شهرين بمذكرة لوزير الزراعة تطالب فيها بضرورة تسهيل الإجراءات والتراخيص للمزارعين للمساهمة في زيادة الإنتاج. 

أكد أن القرار يجعل المربي يتفرغ لعملية التربية ولا يهتم كثيراً بإعادة تجديد التراخيص كل 6 أشهر، بالاضافة إلي أن تخفيف الاعباء المالية عن المزارع يساهم في خفض الأسعار للمستهلك النهائي لأن المربي يقوم بتحميل جميع المصاريف الإدارية علي سعر المنتج النهائي. 

توقع في تصريح لـ«البورصة» ان تشهد الأسعار زيادة طفيفة خلال شهر رمضان لا تتعدي %5 علي أقصي تقدير رغم الزيادة المرتقبة في الطلب التي تتراوح ما بين %20 و%25. 

أرجع استقرار الأسعار أو الزيادة الطفيفة إلي زيادة الإنتاج المحلي بشكل ملحوظ الفترة الأخيرة.. أشار إلي أن حجم الإنتاج المحلي بـ1.8 مليون طائر يومياً، متوقع زيادتها إلي 2 مليون طائر يومياً مع اقتراب شهر رمضان، الأمر الذي يساهم في استقرار العرض والطلب بشكل ملحوظ.
0

توقعات بخسائر ضخمة بعد الحظر الأوروبى للبذور المصرية


القاهرة - توقع الدكتور على سليمان، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، أن تتكبد مصر خسائر ضخمة، بسبب قرار الاتحاد الأوروبى الأخير بحظر استيراد البذور المصرية إلى شهر أكتوبر المقبل، للاشتباه فى إصابة الحلبة المصرية المصدرة إلى ألمانيا فى 2009 ببكتريا الإى كولاى المميتة.
وقال سليمان إن هناك دلائل علمية تثبت أن الحلبة المصرية خالية من المرض، متهما الاتحاد الأوروبى بأنه أصدر قراره وتجاهل الأسباب العلمية أو نتائج التحاليل الصادرة عن عدة دول هى مصر وإنجلترا وألمانيا.
وأوضح أن الاتحاد الأوروبى بقراره وجه ضربة للصادرات المصرية، وساهم فى تشويه صورة صادراتها عالميا. مشددا على ضرورة تكاتف الجهود المصرية بوزارات الصحة والزراعة والتجارة والصناعة لتبنى موقف واحد تجاه قضية حظر التصدير المؤقتة.
وحتى مثول الجريدة للطبع، شهدت وزارة الزراعة مساء أمس اجتماعا بين وزير الزراعة وقيادات الوزارة ووفد ممثل للمفوضية الأوروبية، للنظر فى الخطوة التالية لحظر التصدير، وتبادل وجهات النظر.
وكانت المفوضية الأوروبية قد بعثت تقريرا وجهته إلى بورصات الحبوب العالمية، ومن بينها غرفة شيكاغو لتداول الحبوب، يحظر استيراد البذور المصرية حتى أكتوبر المقبل، يؤكد فيه أن قرار الحظر جاء بعد التأكد من أن الحلبة هى السبب المباشر وراء انتشار الإى كولاى.
وكان الاتحاد الأوروبى قد أشار فى وقت سابق إلى أن الخيار الإسبانى هو المسئول عن انتشار بكتريا الإى كولاى، وتكبدت إسبانيا خسائر فادحة بعد أن اضطرت لإعدام كميات الخيار المصدرة والمحلية، وثبت فى وقت لاحق أنها خالية من الوباء.
وفى الوقت الذى أكد الخبير الزراعى الدكتور نادر نور الدين أن مصر لا تملك أصلا معامل لتحليل بكتريا إى كولاى، وبالتالى فلم تفلح أى من معامل وزارة الزراعة أو الصحة فى اكتشاف أو إثبات السلالة الجديدة من البكتيريا فى الحلبة المصرية من عدمه، قال رئيس إدارة الحجر الزراعى إن المعمل المركزى لمتبقيات المبيدات بوزارة الزراعة يملك الآليات والتجهيزات لاكتشاف البكتيريا، وقد قام بتحليلها وثبت خلو الحلبة المصرية منها، فضلا عن أن نتائج معمل وزارة الصحة أفادت بنفس النتيجة.
وقال نور الدين: توجد آلاف الحالات فى الريف المصرى التى تعانى القىء الدموى والإسهال وكلها نعزيها لفيروس سى.
0

البورصة تتحدى مخاوف مظاهرات الجمعة وترتفع 0.75%


عاودت مؤشرات البورصة الرئيسة والثانوية ارتفاعتها لدى اقفال تعاملات الخميس مع تبدد مخاوف المستثمرين من تداعيات دعاوى التظاهرات بجمعة الاصرار.
وشهدت البورصة عمليات شراء ملحوظة من الأجانب والصناديق والمؤسسات الاستثمارية صاحبهاارتفاعات قوية لأسهم الشركات القيادية وامتدت إلى أسهم المضاربات.
وارتفع المؤشر الرئيسي (إيجي اكس 30) بنسبة 75ر0 فى المائة ليبلغ 34ر5360 نقطة. 
كما زاد مؤشر (إيجي إكس 70) للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 39ر1 فى المائة ليصل إلى 62ر620 نقطة، وارتفع مؤشر (إيجي إكس 100) الاوسع نطاقا بنسبة 97ر0 فى المائة إلى 54ر959 نقطة وسجلت احجام التداولات الكلية بالسوق نحو 3ر775 مليون جنيه.
وقال وسطاء بالبورصة المصرية إن جلسة الخميس بدأت على تراجع نسبي نتيجة المخاوف من تظاهرات الغد إلا أن كبارالمستثمرين والمضاريبن والصناديق الاستثمارية والأجانب استفادوا من الهبوط الحاد للأسعار فى جلسة الأمس ومستهل تعاملات الخميس ليقوموا بعمليات شراء جماعية على الاسهم ما ادى إلى تبديل المؤشرات لاتجاهاتها من التراجع إلى الصعود.
وأشاروا إلى أن تصريحات رئيس البورصة بشأن عدم اللجوءإلى تعليق آخر للتداولات بالبورصة فى حال تطور مظاهرات الجمعة إلى 
اعتصامات ساعدت فى زيادة طمأنة المستثمرين ما شجعهم على الشراء. 
وأوضحوا أن أحجام تداولات الأسهم جاءت ضعيفة لتفضيل المستثمرين عدم الدخول بمراكزهم المالية بشكل كامل انتظارا لجلسة الأحد المقبل وما ستسفر عنه مظاهرات الغد.
وقال أحمد عبد الحميد مدير ادارة التنفيذ بشركة "تداول" إن غالبية المستثمرين قاموا بالتخارج من السوق على مدار الاسبوعين الماضيين نظرا للتوقعات بأن دعاوي جمعة الإصرار ستؤدى إلى هبوط وهو ما حدث بالفعل . 
وأشار إلى أنهم عاودوا الشراء الخميس اقتناصا لفرص هبوط الأسعار خاصة فى ظل التوقعات بأداء أفضل للسوق خلال الاسبوع المقبل .
0

القذافي: لن نستسلم للاستعمار


طرابلس - (د ب أ)- صرح الزعيم الليبي معمر القذافي، الجمعة، بأن الشعب الليبي لا يمكن أن يترك بتروله ولا مصيره في يد "عصابة"، ولن يستسلم "للاستعمار" مرة أخرى.
وقال القذافي في كلمة صوتية لأنصاره المحتشدين في الساحة الخضراء بمدينة سبها بثها التلفزيون الليبي، "الشعب الليبي لا يمكن أن يترك بتروله ولا مصيره في يد عصابة، ولا يمكن أن يستسلم للاستعمار مرة أخرى ، وقد قرر أن يعيش حر أو يموت في أرضه".
وأضاف أن "الثروة ستكون للفقراء للجماهير التي صمدت في كل مكان من ليبيا"، موضحا أن "الفقراء هم الذين سيكون النصر لهم في الغد، عندما ننتصر إن شاء الله البترول سيكون قصرا تحت تصرف الفقراء".
وتابع: "جماهير الفقراء هم أصحاب النفط أصحاب الثروة التي ستعود لهم لينعموا بالسلطة وبالثروة أكثر من ذي قبل"، مؤكدا أنهم "يستحقونها ، لأنهم بصمودهم سيحطمون حلف (شمال) الأطلسي وسيتراجع مدحورا وسيهزم الجمع ويولون الدبر".
وأكد الزعيم الليبي أن النظام في ليبيا لن يسقط، لأنه نظام الشعب الليبي.
وقال القذافي: "يعتقدون أن ثورة الفاتح العظيم، تنتهي بنهاية القذافي، لا، هذه ثورة الشعب الليبي هذه سلطة الشعب الليبي هذا النظام السياسي نظام الشعب الليبي، اختاره الشعب الليبي، أقره الشعب الليبي، قرره الشعب الليبي، يمارسه الشعب الليبي".
0

وائل غنيم: لست خائفًا على البلد لأن بها مصريين


كتب - أحمد الشمسي: 
أكد الناشط وائل غنيم، أحد مفجرى ثورة 25 يناير، أنه فخور بعد المشاركة، في تظاهرة جمعة الثورة أولا، بميدان التحرير.
وقال غنيم، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ''بعد المشاركة النهاردة في التحرير.. فخور إني مصري.. وفخور إني من الجيل اللي شاف الطاقة الرهيبة دي والحب اللي مش وراه أي مصلحة''.
وتابع غنيم ''مش خايف على بلد فيها ناس زي اللي شفتهم النهاردة مهما حصل.. ربنا يكرم بلدنا يا رب وتتقدم ونشوفها في مكانها الطبيعي وسط العالم وتتحقق كل مطالبنا وأحلامنا''.
0

جنوب السودان يعلن استقلاله


جوبا - (د ب أ) 
أعلن جنوب السودان، مساء الجمعة، استقلاله عن الشمال بعد صراع دام عقودا.
ودقت أجراس الكنائس عند منتصف ليل جنوب السودان إيذانا ببداية اليوم التاريخي لأحدث دولة تحصل على استقلالها بينما دقت الطبول تحية للدولة الإفريقية رقم 54.
0

زويل: انجازات الثورة حتى الآن عظيمة


أكد العالم المصري الدكتور أحمد زويل أن مصر لايمكن أن تعود مرة أخرى لما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أنه يقف في صف أي ''صورة حضارية سلمية للثورة''.
وقال زويل -  في مداخلة له مع الكاتب الصحفي عمر طاهر على فضائية ''التحرير'' -  ''كنت موجوداً في معظم المليونيات''، مشيراً إلى أن انجازات الثورة بعد ستة أشهر عظيمة''.
وتابع مخترع الفمتوثانية ''أعلم جيداً أن المجلس العسكري يريد مغادرة الحكم على وجه السرعة ولمست ذلك بنفسي في مقابلات لي مع الكثير من قياداته''.
وأوضح زويل أن ''هناك أموراً كثيرة يجب أن تٌنجز، مثل التحول السياسي السريع المرتبط بملف الأمن، الذي يمثل ركناً اساسياً لأي تحول سياسي أو تنمية اقتصادية أو اجتماعية''.
وحول رايه في الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، قال ''دكتور شرف عَلَم قبل ما يكون رجل سياسية ودولة، وتعاملي معه علي مستوى المشروع العلمي الذي أسعى إليه كان إيجابياً ومرحباً ومتفهماً لدور العلم''.
وزاد ''إذا صارت الأمور كما يجب سنرى ثمار اهتمام الحكومة بالعلم في غضون خمس سنوات، وخلال عشر سنوات سنصل لمستوى عالمي''.
وتطرق إلى مشروع المدينة العلمية التي يسعى لإنشائها وقال ''ما أريده مشروع للمستقبل يكون بمثابة حلم لمشروع وطني كبير مثل السد العالي، وليس أهم ونحن في القرن 21 من العلم ومصر لديها الإمكانيات والقدرات البشرية''.
وأوضح أن مشروعه عبارة ليس عبارة عن جامعة إنما مدينة متكاملة عن مدينة متكاملة بها مراكز علمية وبحثية متخصصة ومعامل وحدائق تكنولوجية، مشراً إلى أن هذا هو ما جعل مجلس الوزراء يخصص 300 فدان بإجماع الوزراء بعد 12 سنة من المحاولات.
وأوضح أن المدينة لها مقراً في الوقت الحالي، لافتاً إلى أن التبرعات الآن جيدة ومرضية وأغلبها من مصريين خارج مصر، مما يؤكد علي وطنية المصريين بالخارج.
0

ad

Popular Posts

Contact

Name

Email *

Message *

followers