Thursday, April 26, 2012

مشادات كلامية بين أنصار ''الزعيم'' والمتواجدين أمام المحكمة


شهدت محكمة شمال الجيزة مشادات كلامية بين عدد من الفنانين المتضامنين مع الفنان عادل إمام، الذى صدر ضده حكم فى قضية ازدراء الاديان، وعدد من المتواجدين أمام مقر المحكمة، صباح اليوم الخميس.
وكان قد حضر العشرات من الفنانين والنشطاء السياسيين إلى مقر محكمة شمال الجيزة بشارع السودان، تضامنا مع الفنان عادل إمام فى القضية التى صدر فيها حكم ضده بالحبس 3 شهور بتهمة ازدراء الأديان.
حضر عدد كبير من الفنانين على رأسهم نبيل الخلفاوى وجيهان فاضل وعدد من شباب الممثلين الذين وقفوا أمام مقر المحكمة مرددين: ''ماذا فعل عادل إمام ليحكم عليه بالسجن''.
وردد أنصار عادل إمام هتافات: ''يا سيادة النائب العام عندنا كام عادل إمام، العين لا هتغفل ولا هتنام إذا اتحبس عادل إمام، الحرية للإبداع، عادل إمام فنان عظيم له فى الفن تاريخ عظيم''، مما أدى إلى رد البعض من المتواجدين أمام المحكمة مرددين ''اسكت اسكت''، واخد كام واخد كام''، مما تسبب فى وقوع مشادات بين الجانبين.
ومن المقرر أن تصدر محكمة جنح العجوزة في جلستها المنعقدة اليوم، الخميس، الحكم في دعوى اتهام الفنان عادل إمام والكاتب لينين الرملى ووحيد حامد والمخرجين محمد فاضل وشريف عرفة والفنان ياسر جلال وعدد آخر من مخرجي أفلام الفنان عادل إمام، بازدراء الأديان من خلال أعمالهم الفنية.
كان أحد المحامين قد أقام دعواه أمام محكمة جنح الحجوزة يتهم فيها المدعي عليهم بازدراء الأديان، ويأتي ذلك بعد صدور حكم منذ عدة أيام يقضي بتأييد حكم الحبس ضد الفنان عادل إمام بتهمة ازدراء الأديان، وهو ما أثار غضب الفنانين وأدى إلى توجههم إلى مقر المحكمة للتضامن مع الفنانين المقامة ضدهم الدعوى. 

0

بالأسماء.. نشر 57 شخصية ينطبق عليها قانون العزل


قائمة الأسماء الذين سيتم تطبيق قانون العزل السياسى عليهم وفقًا لما جاء في القانون الذى صدق عليه المشير طنطاوى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحه، والذي ينص على منع كل من عمل خلال السنوات العشر السابقة على تاريخ 11 فبراير 2011 سواء كان رئيسا للجمهورية أو نائبا له أو رئيسا للوزراء أو رئيسا للحزب الوطني المنحل أو أمينا عاما له، أو كان عضوا بمكتبه السياسي أو أمانته العامة من الترشح للرئاسة.
والأسماء التى يقصدها القاون هى :
محمد حسنى مبارك و عمر سليمان و أحمد شفيق و نظيف و عاطف عبيد وصفوت الشريف ويوسف والى
و أعضاء المكتب السياسي للحزب الوطنى كل من أحمد فتحى سرور و أمال عثمان و أحمد عمر هاشم  وحنا ناشد وفكرى مكرم عبيد وجورج فيليب جرجس وممدوح جبر وادوارد غالى الدهبى وإجلال عبد المنعم حافظ وأحمد الطيب وزينب رضوان وفرخندة حسن .
وأعضاء الأمانة العامة جمال مبارك وممدوح البلتاجى وزكريا عزمي وعلى الدين هلال و أحمد عز و  السيد حماد مصطفى و  السيد راشد و مؤمنة كامل و مفيد شهاب و حسام بدراوى و عادل قورة و حسين كامل بهاء الدين ويوسف بطرس غالى ونادية مكرم عبيد

و محمد عبداللاه و  إبراهيم كامل و  محمد رجب و عائشة عبد الهادى و فتحى قزمان و محمود محيى الدين و محمود أبو غريب

وفايزة حمودة وسعيد الألفى ومحمد كمال وماجد الشريبنى وأحمد منسى ومحمد عبد الحليم عبد الحفيظ ومحمد أحمد هيبه وأنس الفقى

ومحمد حسن الحفناوى ومحمد الدكرورى ومحمد عبد المحسن ورشيد محمد رشيد ومحمد نجيب أبو زيد ويمني الحماقى ونبيه العلقامى وثروت باسيلى ورابح بسطا.
يذكر  أن لجنة الانتخابات الرئاسيه قررت مساء الأربعاء، الموافقة للفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق على خوض الانتخابات الرئاسية وذلك بعد قبول تظلمه، الذي تقدم به
كما قررت اللجنة إحالة القانون رقم 17 لسنة 2012 الخاص بالتعديلات على قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية (والمتعلق بالعزل السياسي) إلى المحكمة الدستورية العليا للنظر في مدى دستوريته والاستمرار في إجراءات الانتخابات الرئاسية في مواعيدها المقررة.
0

ad

Popular Posts

Contact

Name

Email *

Message *

followers