Thursday, August 30, 2012

كيف تقاومين اكتئاب بعد العطلات؟! (((((((قسم المرأه)))))))

المزيد فى قسم المرأه من هنا
ما هو أسوأ جزء من العطله؟ إنه الجزء المتعلق بمدة العطلة التي نشعر دائمًا أنها قصيرة وأنها ستنتهي في الأخير. فعندما نبدأ بالاسترخاء والاستقرار في روتين العطلة والتكيف مع توقيت المكان والطعام والمناخ يصلنا بريد الكتروني يذكرنا بموعد الرحلة العائدة إلى المنزل. وكم نتمنى أن لا يصل هذا البريد أبدًا!
طبعًا بعد العطلة يشعر الكثيرون بالانتعاش والطاقة ويتطلعون إلى التحديات الجديدة. ولكن آخرون يجلبون معهم مشاكل صحية من العطلة. فرؤية 542 بريدًا ضروريًا والفواتير المتكدسة غير المدفوعة و23 رسالة صوتية ونباتات مصفرة في المنزل وغسيل متسخ قد يشكل مهمة مرهقة بالإضافة إلى الرغبة الشديدة بالعودة إلى تلك الجنة التي استقبلتك مع عائلتك، كل ذلك يؤدي إلى تجربة نفسية مؤقتة تعرف باكتئاب ما بعد العطلات.
بعض أهم عوارض اكتئاب ما بعد العطلة تتضمن:
مزاج حزين أو فارغ باستمرار
الوحدة
النوم قليلًا أو كثيرًا
زيادة الوزن أو خسارته وتغيير في الشهية
اختفاء الاهتمام بالنشاطات السابقة
الأرق
صعوبة في التركيز
التعب
كيفية التغلب على اكتئاب ما بعد العطلة:
من أهم الأشياء التي عليك فعلها بعد العودة من العطلة هو تفريغ الحقائب فورًا. فلا شيء أسوء من العودة من الرحلة والتأمل في البقايا غير المثيرة للاهتمام من العطلة. معظم حقائب الأشخاص تبدو مختلفة في طريق العودة مقارنة مع التوضيب المنظم والمرتب للحقائب في طريق الذهاب إلى العطلة. لذا فرغي الحقائب بسرعة.
بالإضافة إلى ذلك عليك تمديد شعور العطلة بدلًا من قطعه فجأة. لذا ادعي بعض الأصدقاء وأفراد من العائلة لتشاركيهم الصور والقصص المثيرة وتعيشي مرة أخرى تجربة العطلة. من خلال إحضار تذكارات مثل طعام وتحف مصنوعة يدويًا يمكنك خلق جو العطلة في المنزل لتستفيدي مؤقتًا من مشاعر السلام والسكون.
0

هل يرحل عمرو دياب عن مصر ويستقر في دبي؟


كتب أحمد الدسوقي :
قنبلة من العيار الثقيل اجتاحت الوسط الغنائي بعد الاقاويل التي ترددت حول نية الفنان عمرو دياب بيع قصره والاستقرار في مدينة دبي بالامارات .. فبعد نشر مجلة الشبكة اللبنانية الخبر تحولت صفحات عمرو دياب علي الفيس بوك الي ساحات حوار .. الغالبية من الديباوية نفوا الخبر تماما واكدوا انها شائعة لا اساس لها من الصحة وان دياب لن يترك مصر ابدا واخرون يرون ان دياب علي صواب ان فعل ذلك لان الامور في مصر لا تشجع علي ذلك في ظل صعود الاسلاميين الي الحكم .
وكانت مجلة الشبكة اللبنانية قد نشرت تحت عنوان “عمرو دياب يبيع قصره فمن يشتريه؟” تقريرا ان النجم عمرو دياب ترك قصره الذي يعيش فيه “بالهرم” وينوي الاستقرار في امارة دبي نهائياً وذلك بسبب تدهور الاوضاع في مصر.
واضافت الشبكة بان “دياب” سحب اوراق اولاده وقدمها لاحدى المدارس الشهيرة في دبي بالاضافة الى حصوله على رخصة قيادة تابعة لدولة الامارات. وتابعت المجلة نقلاً عن مصدر مقرب من “دياب” انه عرض قصره للبيع مقابل 50 مليون جنيه وانه اشترط على المشتري ان يدفع المبلغ المطلوب دون تفاوض في تخفيض السعر.
ولفتت “الشبكة” الى ان ثرياً عربياً ابدى رغبته في شراء القصر بالمبلغ الذي يحدده المثمن العقاري للفيلات ولكن “دياب” رفض الطلب مصراً على المبلغ الذي ذكره لأن الفيلا ليست عادية بل مصممة تصميماً خاصاً مقاوماً للزلازل. يذكر ان حفل “دياب” الذي كان مقرراً في 23 اغسطس في ستاد القاهرة الدولي قد تم تأجيله من قبل الشركة المنظمة لأجل غير مسمى نظرا لعدم حصول الجهة المنظمة على موافقة من الجهات الأمنية لإقامة الحفل وذلك لتزامن إقامة الحفل مع الدعوة الى المظاهرات في ٢٤ أغسطس.
0

بخلاف الشائع.. الطعام في المساء لا يُزيد الوزن! ((((((((قسم المرأه)))))))))


للمزيد من قسم المرأه من هنا
يتبع الأشخاص الراغبون في إنقاص أوزانهم قاعدة تنص على ضرورة تجنب تناول الطعام في المساء؛ لأنه يؤدي إلى زيادة الوزن. غير أن خبيرة التغذية الألمانية غيزيلا أولياس أكدت خطأ هذه القاعدة الشائعة، موضحة أن توقيت تناول الطعام ليس هو العامل الحاسم في إنقاص الوزن.
وأضافت الخبيرة الألمانية :”العامل الحاسم هو مقدار الطاقة الذي يحصل عليها الإنسان على مدار اليوم بأكمله”. وتضرب غيزيلا أولياس مثالاً على ذلك بأن مَن يتناول كميات كبيرة من الطعام في فترات النهار ثم يظل جائعاً طوال المساء، لا يختلف معدل الطاقة لديه عمَن قام بتوزيع طعامه على مدار اليوم بأكمله.
لذا ينبغي على الأشخاص الملتزمين بنظام الحمية الغذائية عدم الوثوق تماماً في أنه يُمكنهم إنقاص وزنهم من خلال الاستغناء فقط عن تناول وجبة العشاء، لافتةً بقولها :”ولكن من المهم ألا يزيد حجم السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم على مدار اليوم عمّا يقوم بحرقه”.
وأوصت أولياس جميع الأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم بتدوين نظامهم الغذائي في دفتر على مدار أسبوع كامل، بحيث يسجلون فيه الوجبات الأساسية، التي يتناولونها خلال هذا الأسبوع وكذلك الوجبات الجانبية، كالبسكويت مثلاً.
وعن فائدة ذلك تقول الخبيرة الألمانية :”هذا الدفتر يتيح تحديد مصدر السعرات الحرارية التي يحصل عليها الإنسان والمصادر التي يمكن الاستغناء عنها”، موضحة أنه يُمكن الاستغناء خلال إتباع هذا النظام عن تناول المشروبات المحلاة بالسكر، مثل الكولا وعصير التفاح؛ حيث يحتوي لتر واحد من عصير التفاح على ما يزيد عن 400 كيلو كالوري. وهذه الكمية لا تُسهم في إشباع الإنسان ويمكن الاستغناء عنها تماماً.
وأشارت خبيرة التغذية الألمانية إلى أن هناك قاعدة غذائية أخرى تؤكد على ضرورة عدم تناول أية أطعمة قبل النوم بساعتين على أقصى تقدير، لافتةً إلى أن هذه القاعدة غير مؤكدة أيضاً. فعلى الرغم من قلة حرق الجسم للطاقة أثناء النوم، إلا أنه إذا استيقظ الإنسان في الصباح وبدأ في ممارسة الأنشطة الحركية المعتادة، فسرعان ما يحرق الجسم السعرات الحرارية المخزنة من المساء.
ومع ذلك نهت الخبيرة الألمانية عن تناول الطعام في وقت متأخر من المساء، مفسرة سبب ذلك بقولها: “عملية الهضم تحول دون التمتع بنوم هادئ”.
0

الماء مع شرائح الليمون .. المشروب الصحي خلال الصيف



يزداد شعور الإنسان بالعطش وتتضاعف حاجته للسوائل، خلال فصل الصيف، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وفقدان الجسم لكميات كبيرة من السوائل عن طريق العرق.
وكي يروي الإنسان ظمأه في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ينصح مركز خدمة استعلامات المستهلك -ألمانيا، بإضافة بعض شرائح الليمون أو البرتقال أو أوراق النعناع إلى المياه والشاي غير المحلى بالسكر؛ حيث يعمل ذلك على إضفاء نكهة مميزة ومنعشة إليها، مما يجعلها تقضي على العطش وتنعش جسم الإنسان في ذات الوقت.
وعن فائدة مثل هذه المشروبات، أوضح المركز الألماني أنها تُمثل بديلاً صحياً للمياه الغازية وعصائر الفواكه الغنية بالسكر والسعرات الحرارية.
وأكدّ المركز على ضرورة تناول الأشخاص البالغين لترين من السوائل يومياً على أقل تقدير خلال ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، علماً بأن حاجة الأطفال إلى السوائل تزداد أيضاً خلال فصل الصيف، عنها خلال الشتاء.
وأشار المركز إلى أنه عادةً ما يُوصى بتناول المشروبات غير المحلاة بالسكر والخالية من الكافيين، بحيث تكون في نفس درجة حرارة الغرفة، موضحاً سبب ذلك بأن مادة الكافيين تُجهد الدورة الدموية بالجسم. بينما تتسبب المشروبات المثلجة في إثارة الجسم وتحفيز إنتاجيته للحرارة، مما يُزيد من شعور الإنسان بالطبع بارتفاع درجات الحرارة.
0

النيابة تستمع لأقوال ''حمزة'' في بلاغه ضد ''إيساف''



كتب - محمد الصاوي:
استمعت نيابة الدقى برئاسة شريف توفيق، وتحت اشراف محمد ذكرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة إلى اقوال جمال حمزة لاعب نادى الزمالك السابق فى البلاغ المقدم منه، ضد المطرب ايساف والذى اتهمه فيه بالتعدى عليه نتيجة خلافات سابقة.
كان جمال حمزة قد تقدم ببلاغ إلى باسل الشافعى مدير نيابة الدقى، يتهم فيه المطرب ايساف بالتعدى عليه بالضرب، أثناء تواجده بأحد ''الكافيهات''، ولم يحدد سبب المشاجرة، إلا أنه أرجع السبب إلى خلافات سابقة، فأمرت النيابة بإرسال استعلام إلى نقابة المهن الموسيقية، للاستعلام عن قيد المطرب ايساف من عدمه والاستعلام عن مكان إقامته تمهيدا لإستدعائه لسماع أقواله. 
0
0

وائل جسار 2012 عمرى ما نسيتك يوتيوب

0

ad

Popular Posts

Contact

Name

Email *

Message *

followers