Sunday, October 21, 2012

مقتل وإصابة 13 شخصًا إثر تبادل إطلاق نار كثيف بين العلويين والسنة بطرابلس اللبنانية

أدى تبادل إطلاق نار كثيف بين العلويين في جبل محسن والسنة في باب التبانة بطرابلس عاصمة الشمال اللبناني إلى سقوط 11 مسلحًا من جبل محسن العلوى، بين قتيل وجريح، بالإضافة لمقتل طفلة وإصابة شقيقها بجروح، وذلك عقب مظاهرات اليوم الأحد ببيروت لإجبار حكومة نجيب ميقاتي على الاستقالة. 

وانطلقت المظاهرات عقب تشييع جثمان اللواء وسام الحسن، رئيس فرع المعلومات بقوي الأمن الداخلي اللبناني، الذي اغتيل بتفجير سيارة مفخخة بعد ظهر الجمعة الماضية، احتجاجًا على اغتياله، واتهام الحكومة بالتورط في ذلك. 

ولا تزال تسمع أصوات الأعيرة النارية تطلق في الهواء بأحياء مدينة طرابلس، فيما يجول مسلحون الأحياء الداخلية للمدينة على دراجات نارية، كما أنه تم قطع الطرقات المؤدية إلى ساحة عبدالحميد كرامي بالإطارات المشتعلة، فيما يشهد أوتوستراد البداوي، الذي يربط طرابلس بعكار، عمليات قنص. 

كما أن هناك اعتصامًا ينفذ بالقرب من منزل الرئيس نجيب ميقاتي، في حضور النائب معين المرعبي، في ظل إجراءات أمنية مشددة تتخذها قوى الأمن الداخلي، في محيط المنزل. 

ويحيط المتظاهرون منزل الشيخ محمد رشيد قباني، مفتي الجمهورية اللبنانية، عقب كلمة أدان فيها المتظاهرين ومحملا محرضيهم المسئولية عما يحدث في الشارع اللبناني، كما نصب عشرات الشباب المتظاهرين خيامًا في ساحة الشهداء وسط بيروت في اعتصام سلمي مفتوح حتي إسقاط حكومة ميقاتي، التي يحملونها مسئولية اغتيال وسام الحسن.

contact me

Ahmed Shawky Elgamal

Blogger

to communicate directly with the owner..

No comments:

Post a Comment

ad

Popular Posts

Contact

Name

Email *

Message *

followers