Friday, July 8, 2011

خفض رسوم تراخيص مزارع الدواجن ومعامل التفريخ إلي 500 جنيه سنويا

القاهرة - قرر الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة خفض المصاريف الإدارية لاصدار وتجديد تراخيص مزارع الدواجن إلي 500 جنيه بدلاً من 1000 جنيه سنوياً لكل عنبر سعة 5 آلاف طائر علي أن يضاعف الرسم بمضاعفة أعداد الطيور بالعنبر. 

كما قرر الوزير خفض المصاريف الإدارية الخاصة باصدار وتجديد معامل التفريخ 500 جنيه سنوياً. 

يرفع القرار الوزاري مدة صلاحية التراخيص من 6 أشهر إلي سنة أو 3 سنوات طبقاً لرغبة المربي. 

كما يعيد نسبة توزيع متحصلات التراخيص لتكون %80 منها لحساب مواجهة الأمراض الوبائية للدواجن وتطوير صناعتها و%20 للصرف علي النواحي الإدارية والمالية. 

رحب الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية بالقرار الوزاري، مؤكداً أن الشعبة تقدمت منذ شهرين بمذكرة لوزير الزراعة تطالب فيها بضرورة تسهيل الإجراءات والتراخيص للمزارعين للمساهمة في زيادة الإنتاج. 

أكد أن القرار يجعل المربي يتفرغ لعملية التربية ولا يهتم كثيراً بإعادة تجديد التراخيص كل 6 أشهر، بالاضافة إلي أن تخفيف الاعباء المالية عن المزارع يساهم في خفض الأسعار للمستهلك النهائي لأن المربي يقوم بتحميل جميع المصاريف الإدارية علي سعر المنتج النهائي. 

توقع في تصريح لـ«البورصة» ان تشهد الأسعار زيادة طفيفة خلال شهر رمضان لا تتعدي %5 علي أقصي تقدير رغم الزيادة المرتقبة في الطلب التي تتراوح ما بين %20 و%25. 

أرجع استقرار الأسعار أو الزيادة الطفيفة إلي زيادة الإنتاج المحلي بشكل ملحوظ الفترة الأخيرة.. أشار إلي أن حجم الإنتاج المحلي بـ1.8 مليون طائر يومياً، متوقع زيادتها إلي 2 مليون طائر يومياً مع اقتراب شهر رمضان، الأمر الذي يساهم في استقرار العرض والطلب بشكل ملحوظ.

contact me

Ahmed Shawky Elgamal

Blogger

to communicate directly with the owner..

No comments:

Post a Comment

ad

Popular Posts

Contact

Name

Email *

Message *

followers