Monday, August 15, 2011

الجامعة العربية تدين بناء إسرائيل لـ4300 وحدة استيطانية بالقدس


أدانت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين، بشدة، إعلان إسرائيل عن بناء 4300 وحدة استيطانية جديدة فى ثلاث مستوطنات بالقدس المحتلة بعد أقل من أسبوع من إقرارها بناء 930 وحدة سكنيةفى مستوطنة جبل أبو غنيم بالمدينة المقدسة.


ووصفت الجامعة العربية فى بيان صحفى صدر اليوم هذه الإجراءات بأنها تصعيد إسرائيلى جديد وتحد سافر للمجتمع الدولى وقرارات الشرعية الدولية.


وقالت الجامعة العربية إن هذه السياسة الإسرائيلية الاستيطانية الهدامة تمضى وفق نهج متسارع لتقويض حل الدولتين، وإعاقة الجهود العربية والدولية الرامية لتهدئة الأوضاع.


وطالبت الجامعة العربية بالوقف الفورى والكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية التى تمس الحقوق الثابتة للشعب الفلسطينى، ودعت المجتمع الدولى ومجلس الأمن لتحمل مسئولياته الجماعية فى إرغام إسرائيل على الانصياع للشرعية الدولية، والالتزام بالقرارات والقوانين والاتفاقات الدولية، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1948.


على صعيد متصل، جددت الجامعة العربية دعوتها لجميع الدول التى لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية إلى أن تعترف بهذه الدولة على حدود الرابع من يونيو 1967، وقبول دولة فلسطين عضوا كامل العضوية فى الأمم المتحدة.

contact me

Ahmed Shawky Elgamal

Blogger

to communicate directly with the owner..

No comments:

Post a Comment

ad

Popular Posts

Contact

Name

Email *

Message *

followers