Thursday, August 30, 2012

الماء مع شرائح الليمون .. المشروب الصحي خلال الصيف



يزداد شعور الإنسان بالعطش وتتضاعف حاجته للسوائل، خلال فصل الصيف، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وفقدان الجسم لكميات كبيرة من السوائل عن طريق العرق.
وكي يروي الإنسان ظمأه في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ينصح مركز خدمة استعلامات المستهلك -ألمانيا، بإضافة بعض شرائح الليمون أو البرتقال أو أوراق النعناع إلى المياه والشاي غير المحلى بالسكر؛ حيث يعمل ذلك على إضفاء نكهة مميزة ومنعشة إليها، مما يجعلها تقضي على العطش وتنعش جسم الإنسان في ذات الوقت.
وعن فائدة مثل هذه المشروبات، أوضح المركز الألماني أنها تُمثل بديلاً صحياً للمياه الغازية وعصائر الفواكه الغنية بالسكر والسعرات الحرارية.
وأكدّ المركز على ضرورة تناول الأشخاص البالغين لترين من السوائل يومياً على أقل تقدير خلال ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، علماً بأن حاجة الأطفال إلى السوائل تزداد أيضاً خلال فصل الصيف، عنها خلال الشتاء.
وأشار المركز إلى أنه عادةً ما يُوصى بتناول المشروبات غير المحلاة بالسكر والخالية من الكافيين، بحيث تكون في نفس درجة حرارة الغرفة، موضحاً سبب ذلك بأن مادة الكافيين تُجهد الدورة الدموية بالجسم. بينما تتسبب المشروبات المثلجة في إثارة الجسم وتحفيز إنتاجيته للحرارة، مما يُزيد من شعور الإنسان بالطبع بارتفاع درجات الحرارة.

contact me

Ahmed Shawky Elgamal

Blogger

to communicate directly with the owner..

No comments:

Post a Comment

ad

Popular Posts

Contact

Name

Email *

Message *

followers