Tuesday, May 14, 2013

واظبي على الرياضة في جميع الظروف وبدون تكلفة!!



المواظبة على التمرينات الرياضية  عامة من أكثر الأمور صعوبة  وخاصة بالشتاء والتي تعاني منها السيدات بالذات بسبب البرد أو المسؤوليات الاخرى التى تزيد باعتبار فترة الشتاء هى فترة المدارس ولأن الرياضة ليست فقط مهمة للشكل والرشاقة والوزن الصحي ولكنها مهمة أيضا لصحة جيدة  ومفتاحك لنشاط أكبر ولذا إليك بعض النصائح التي ستمكنك من القيام بتمريناتك الرياضية  والمواظبة عليها مهما كانت الظروف:
1- ان كان لا يمكنك الخروج للقيام بتمرناتك احضرى تمريناتك للمنزل:
ان كنت معتادة على الذهاب الى النادي لممارسة الجري والرياضة الخاصة بك ولكن لا يمكنك ذلك بسبب مسوؤلياتك المتزايدة فقومي بها بالمنزل بحيث تستبدلي الجرى فى النادى بالجري فى المكان صحي لن تحرق بنفس قدر ما تحرقيه اثناء ممارسة الرياضة بالخارج ولكنها ستبقيك نشيطة بعيدة عن الكسل والخمول  ويمكنك ايضا اعتماد تمرين نط الحبل او الرقص فهما يساعدون على تقوية العضلات وفى نفس الوقت تحرق الدهون .
2- حافظي على روتين رياضى من 30 دقيقة
مهما كان ما وراءك من مسوؤليات وأطفال وعمل ومراعاة المنزل وغيرها من المهام واظبي على روتين يومى لك من الحركات الرياضية على الأقل ل30 دقيقة يساعد فى بقاءك نشيطة وايضا يساعد على تنشيط معدل الحرق لديك .
3-ادعمي نفسك بالحليب
تظن الكثيرات ان التوقف عن الرياضة لن يؤثر الا فى وزنها فقط ولكنها تخاطر ايضا بصحة عظامها وعضلاتها ولذا يتوجب على من تقوم بالتمرينات المواظبة مد الجسم بالحليب والخضروات المليئة بالحديد حتى تحافظ على قوة عظامها وعضلاتها .
4- كافئي نفسك دائما بعد الرياضة
من المهم ان تواظبى على مكافئة نفسك بشئ تحبينه مثلا قطعة من الشوكولاته او كوب من قهوتك المفضلة بعد حمام دافئ المهم ان تشعرى نفسك دائما بانها فرصة للاسترخاء من مهام اليوم الطويلة وليست واجب ثقيل .
5-  حددى وقت للرياضة
ان كنت ممن يعانين من الكسل او دائما تؤجلين الامور حتى ينتهى اليوم بدون ان تكونى قمتي بروتينك الرياضى فعليك البدء دائما بتخصيص موعد يومى للقيام بالرياضة وان لا تتنازلى عن القيام بروتينك الرياضى يوميا فى نفس الموعد مهما كانت الظروف وهذا سيساعدك وخاصة فى البداية على ترسيخ حب التمرينات الرياضية. حددى الوقت كما يناسبك فمثلا لديك بعض الوقت قبل النوم او فى الصباح الباكر او فى الظهيرة لا بأس المهم لعب الرياضة.
6- المشاركة مع من تحبين :

من الامور الرائعة انه يمكنك مشاركة روتينك الرياضي مع من تحبين فمثلا يمكنك اداء التمرينات مع اطفالك او حتى مع صديقتك المفضلة او زوجك فهذا يجعل الحافز موجود ومتواصل.
7- اجعلي من منزلك صالتك الرياضية الخاصة :
تظن الكثيرات أنه لعمل تمرينات رياضية تحتاج لشراء اجهزة باهظة الثمن ولكن ببساطة يمكنك استخدام منزلك في عمل التمرينات، استخدمى كرسى صغير او درجة سلم عالية قليلا او كرسى لعمل تمرينات عليها  وكرة اطفالك النطاطة الكبيرة رائعة لتمرينات الظهر ويمكنك استخدام زجاجات الماء او المشروب الغازى الفارغة  الاحجام العائلية  كاثقال واوزان بعد اعادة ملؤها بالماء  لتقوية عضلات اليد والقيام بالتمرينات دون الحاجة لشراء حديد التمرين وهكذا كوني مبدعة ولن تكلفك الرياضة شيئا بل ستضيف لك.
*وهكذا ببساطة إن قمتي بتطبيق تلك النصائح ستتغير مستويات نشاطك وطاقتك إلى الأفضل و لن تكون ممارسة الرياضة صعبة أو مكلفة بعد اليوم أبدا.


contact me

Ahmed Shawky Elgamal

Blogger

to communicate directly with the owner..

No comments:

Post a Comment

ad

Popular Posts

Contact

Name

Email *

Message *

followers