Tuesday, June 7, 2011

أوغلو يدعو شباب الثورة إلى الصبر

دعا وزير خارجية تركيا أحمد داود اوغلو شباب ثورة الخامس والعشرين من يناير إلى التحلي بالصبر والاستعداد لخوض عملية تحول ديمقراطية طويلة .
وحث داود اوغلو الذى التقى مجموعة من ممثلي شباب الثورة يزورون تركيا حاليا على هامش أحد مؤتمراته الشعبية في مدينة كونيا ، بوسط تركيا " الاثنين " استعدادا للانتخابات البرلمانية التي ستجرى هنا " الأحد " المقبل ، الشباب المصري على العمل الجاد وبذل الجهد من أجل تحقيق مطالب ثورة الشعب المصري .
وقال وزير الخارجية التركي :" لا يجب أن نتوقع أن كل شيء سيحل في شهور قليلة ، لكن الأمر بحاجة الى التحلي بالصبر لأن التحول الديمقراطي عملية طويلة وتتطلب كفاحا سياسيا شاقا .
ولفت داود اوغلو إلى انه مكث في القاهرة لفترة من الزمن للدراسة ، وأنه أعجب بثقافتها وحضارتها وبحركتها السياسية وقت وجوده بها .
وتناول داود اوغلو التطورات في منطقة الشرق الأوسط قائلا إننا في وقت يجب أن نطبع علاقاتنا فيه مع توجهات جديدة ، ويجب أن يتحلى كل من يريد تغيير التاريخ بالثقة فى النفس ، قائلا إنه لا توجد دولة فى العالم تستطيع أن تدعى أنها تملك خلفية ثقافية أكثر ثراء من مصر .
وطالب وزير الخارجية التركي الشباب المصري بالاعتماد على الشعب مؤكدا أنه إذا لم يتم الاعتماد على ما يفضله الشعب ويختاره ، فلن يكون من الممكن تحقيق تغيير سياسي .
واستعرض داود اوغلو خلال اللقاء أبعاد السياسة الخارجية لتركيا مركزا على مبدأ " صفر المشاكل مع الجيران " الذي تطبقه تركيا مع الدول المجاورة لها .

contact me

Ahmed Shawky Elgamal

Blogger

to communicate directly with the owner..

No comments:

Post a Comment

ad

Popular Posts

Contact

Name

Email *

Message *

followers