Friday, July 8, 2011

البورصة تتحدى مخاوف مظاهرات الجمعة وترتفع 0.75%


عاودت مؤشرات البورصة الرئيسة والثانوية ارتفاعتها لدى اقفال تعاملات الخميس مع تبدد مخاوف المستثمرين من تداعيات دعاوى التظاهرات بجمعة الاصرار.
وشهدت البورصة عمليات شراء ملحوظة من الأجانب والصناديق والمؤسسات الاستثمارية صاحبهاارتفاعات قوية لأسهم الشركات القيادية وامتدت إلى أسهم المضاربات.
وارتفع المؤشر الرئيسي (إيجي اكس 30) بنسبة 75ر0 فى المائة ليبلغ 34ر5360 نقطة. 
كما زاد مؤشر (إيجي إكس 70) للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 39ر1 فى المائة ليصل إلى 62ر620 نقطة، وارتفع مؤشر (إيجي إكس 100) الاوسع نطاقا بنسبة 97ر0 فى المائة إلى 54ر959 نقطة وسجلت احجام التداولات الكلية بالسوق نحو 3ر775 مليون جنيه.
وقال وسطاء بالبورصة المصرية إن جلسة الخميس بدأت على تراجع نسبي نتيجة المخاوف من تظاهرات الغد إلا أن كبارالمستثمرين والمضاريبن والصناديق الاستثمارية والأجانب استفادوا من الهبوط الحاد للأسعار فى جلسة الأمس ومستهل تعاملات الخميس ليقوموا بعمليات شراء جماعية على الاسهم ما ادى إلى تبديل المؤشرات لاتجاهاتها من التراجع إلى الصعود.
وأشاروا إلى أن تصريحات رئيس البورصة بشأن عدم اللجوءإلى تعليق آخر للتداولات بالبورصة فى حال تطور مظاهرات الجمعة إلى 
اعتصامات ساعدت فى زيادة طمأنة المستثمرين ما شجعهم على الشراء. 
وأوضحوا أن أحجام تداولات الأسهم جاءت ضعيفة لتفضيل المستثمرين عدم الدخول بمراكزهم المالية بشكل كامل انتظارا لجلسة الأحد المقبل وما ستسفر عنه مظاهرات الغد.
وقال أحمد عبد الحميد مدير ادارة التنفيذ بشركة "تداول" إن غالبية المستثمرين قاموا بالتخارج من السوق على مدار الاسبوعين الماضيين نظرا للتوقعات بأن دعاوي جمعة الإصرار ستؤدى إلى هبوط وهو ما حدث بالفعل . 
وأشار إلى أنهم عاودوا الشراء الخميس اقتناصا لفرص هبوط الأسعار خاصة فى ظل التوقعات بأداء أفضل للسوق خلال الاسبوع المقبل .

contact me

Ahmed Shawky Elgamal

Blogger

to communicate directly with the owner..

No comments:

Post a Comment

ad

Popular Posts

Contact

Name

Email *

Message *

followers