Sunday, October 21, 2012

الاتحاد الأوروبي يقدم 30 مليون يورو لقطاعي الطاقة والمياه في مصر

قدَّم الاتحاد الأوروبى 30 مليون يورو لدعم قطاعي الطاقة والمياه في مصر، وأقام جيمس موران، سفير الاتحاد الأوروبي، لدى مصر احتفالا بمناسبة صرف الدفعة الأولى لدعم قطاع الطاقة بعشرة ملايين يورو وقطاع المياه بـ22 مليون يورو. 

وشارك في الاحتفال عبدالقوى خليفة، وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، ومحمد بهاء الدين، ووزير الموارد المائية والرى. 

وقال موران: إن الاتحاد الأوروربى يحتفل بإنجازين هامين متعلقين ببرامج دعم ميزانية قطاعى المياه والطاقة، حيث تم صرف الشريحة الأولى من برنامج دعم المياه، التى تقدر باثنين وعشرين مليون يورو، والشريحة الأولى من برنامج دعم قطاع الطاقة، التى تقدر بعشرة ملايين يورو، وهى كلها مبالغ تشكل منحا مقدمة من الاتحاد. 

وأضاف أنه تم زيادة الدعم الأوروبى لمصر فى السنوات الماضية، ليصل إلى 150 مليون يورو وتم توجيه هذا الدعم بعد ثورة 25 يناير، ليتماشى مع تطلعات الشعب المصرى نحو مزيد من الديمقراطية لخلق فرص عمل وظروف معيشية ملائمة. 

وتابع أن الاتحاد سيظل شريكا يمكن لمصر الاعتماد عليه، مشيرًا إلى أن تحسين الخدمات الأساسية فى مصر هو أحد العوامل الرئيسية، من أجل التوجه إلى مزيد من التحول الديمقراطى. 

واستطرد سفير الاتحاد الأوروبي قائلًا: إن الشهر المقبل سيشهد اجتماعًا لمجموعة العمل المصرية الأوروبية، التى يشارك فيها سياسيون ورجال أعمال وقيادات مجتمع مدنى من الجانبين المصرى والأوروبى على مدى يومين، لبحث كيفية الارتقاء بالعلاقات المصرية الأوروبية.

contact me

Ahmed Shawky Elgamal

Blogger

to communicate directly with the owner..

No comments:

Post a Comment

ad

Popular Posts

Contact

Name

Email *

Message *

followers